الانتقالي يعلن توقف مشاورات الرياض

١١ مشاهدة

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، سالم العولقي، أن المشاورات المُتعلِّقة بتنفيذ اتفاق الرياض توقَّفت حالياً، مُطالِباً التحالف بالإعلان عن الطرف المُعرقِل.
واتهم العولقي -في تصريح صحفي- حزب الإصلاح بالوقوف وراء عرقلة مشاورات الرياض.. مُنوِّهاً بأن المفاوضات وصلت إلى حالة الانسداد السياسي.
وأشار العولقي إلى أن تشكيل الحكومة اكتمل وما يحدث من معوِّقات وعراقيل خلال الفترة الوجيزة الماضية، الهدف منه إفشال تشكيل الحكومة وتعطيل كل ما أفضت إليه المشاورات الأخيرة بشأن تنفيذ اتفاق الرياض وآليته التسريعية.
مُعتبِراً المواجهات العسكرية التي تشهدها جبهات أبين تمرُّداً واضحاً على الاتفاق سيُعيد الوضع إلى مُربّع الصفر.
وطالب عضو هيئة الانتقالي التحالف باتخاذ موقف حاسم ضد أيِّ طرف يُعرقِل تنفيذ اتفاق الرياض وآليته.
وتتزامن تصريحات المجلس مع تجدّد المواجهات العسكرية بين قوات هادي وقوات الانتقالي في محافظة أبين -الأربعاء- بعد أيام من هدوء حذر.
وجاء كلُّ ذلك بعد لقاء السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هانزل -الثلاثاء- برئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، في الرياض؛ والتي جدّد فيها دعم الولايات المتحدة لمشاورات الرياض، وطالب الانتقالي بتقديم تنازلات ووقف التصعيد.
وتشهد محافظة أبين اشتباكات مُسلحة مستمرة منذ حوالي أسبوعين، خلّفت عدداً من الجرحى والقتلى في صفوف الطرفين، إضافة إلى خسائر مادية كبيرة، مُعلِنة الفشل الذريع لاتفاق الرياض، بحسب مراقبين.

شارك

ورد هذا الخبر في موقع وكالة عدن الإخبارية لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح