الانتقالي الجنوبي يرفض التهدئة وينقلب على اتفاق الرياض ويفاجئ الجميع ماضون في تنفيذ مخططنا بدعم من التحالف والاتفاق فتح لنا الافق السياسي الخارجي

٨٠٠ مشاهدة
 الانتقالي الجنوبي يرفض التهدئة وينقلب على اتفاق الرياض ويفاجئ الجميع ماضون في تنفيذ مخططنا بدعم من التحالف

يرفض قيادات ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، التهدئة الاعلامية لانجاح اتفاق الرياض الذي وقع الثلاثاء المنصرم، وينص على إيقاف الحملات الإعلامية المسيئة بكافة أنواعها بين الأطراف.

ويظهر قيادات الانتقالي الجنوبي الموالي للامارات، بين الفينة والاخرى بتصريحات مسيئة للحكومة الشرعية، وتنال من الثوابت الوطنية، التي شدد الاتفاق على احترامها وعدم المساس بها.

وأخر تلك التصريحات، حديث عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ناصر الخبجي، لوكالة ”سبوتنيك“ الروسية، والذي اتهم فيه قوات الشرعية بالفشل، أكد فيه ان خططهم المستقبلية، ”تمضي نحو الاستقلال كما هو مخطط له وبمساندة من التحالف العربي“.

وقال ”الخبجي“ ان ”القضية الجنوبية لا تنهيها حكومة شراكة ولا تفاهمات مرحلية، لأنها قضية تتعلق بمصير شعب ووطن ونابعة من خطأ جسيم تم ارتكابه من خلال مشروع الوحدة اليمنية الفاشل والكارثي على الجميع وعلى المنطقة وأمنها واستقرارها"، حسب قوله.

وشدد على ان ”إعلان الاستقلال أمر لا جدال فيه، فنحن متمسكون بخيار شعبنا، لتحقيق هدف استعادة استقلال دولة الجنوب كاملة السيادة على تراب أرض الجنوب وحدودها المعروف عنها دوليا حتى العام 1990“.

واستطرد قائلا، "استقلال دولة الجنوب، ليس تقسيما لليمن مثلما يدعي اليمن، فالجنوب واليمن الشمالية لم تتوحدان عبر التاريخ، فالجنوب دولة واليمن الشمالية دولة، وكل من الدولتين مرتا بمراحل عدة، وظلتا دولتين حتى تمت الخديعة لدولة الجنوب بمشروع الوحدة اليمنية الخاطئ والفاشل الذي

ورد هذا الخبر في موقع مارب برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

شارك:

© 2019 يمن فايب | تصميم سعد باصالح