ماهي قصة مقتل رجل الاعمال اليمني عبد الصمد المحمدي من قبل السلطات السعودية

١٩٨ مشاهدة

أعلن في السعودية عن وفاة رجل أعمال يمني بعد أيام من اعتقاله عقب مداهمة مقر عملة ومنزله من قبل السلطات السعودية في مدينة جيزان (جنوب السعودية) والحدودية مع اليمن من الشمال.
وقالت مصادر أن رجل الاعمال عبدالصمد اسماعيل المحمدي (45 عاما)، قتل عقب اعتقاله من قبل السلطات السعودية، وتم مصادر جميع أمواله حيث يمتلك سلسلة المطاعم ويعمل منذ نحو عقدين.
وأفادت المصادر ان عبدالصمد يعمل في جازان بالسعودية منذ عشرين عاما، هو رجل اعمال ولديه سلسلة مطاعم في جازان واعمال اخرى تجارية.
داهمت السلطات السعودية منزله واقتحموه بالقوة وروعوا اسرته وقاموا بمصادرة جميع أمواله ومحلاته ومطاعمه وتجارته ومنازله، وحتى ذهب زوجته، وكل ما يملك في السعودية، وفق ما ذكرت المصادر.
وتحدثت مصادر عن خلافات رجل الاعمال مع سعوديين نافذين على إثر ذلك أبلغوا به إلى السلطات الأمنية السعودية بأنه يعادون مع الحوثيين، ولم تتحدث السلطات السعودية عن سبب الوفاة أو تعلق على ذلك، في الوقت الذي تداولت وسائل الاعلام خبر الوفاة بشكل واسع خلال اليومين الماضيين.
وقالت مصادر مقربة من أسرته أن السلطات اعتدت عليه بالضرب المبرح، وفِي السجن عذب حتى فارق الحياة، وعقب ذلك اتصلت الشرطة بأسرته لأخذ جثمانه.
وأضافت أن أسرته رفضت أخذ الجثمان ويريدون تقرير عن سبب الوفاة حيث من المتوقع ان يصل الى السعودية شقيقة المحامي نبيل المحمدي.
وداهمت قوات الامن السعودي الأربعاء الماضي 8 سبتمبر 2021 مطعم جبال فيفا التابعة للضحية رجل الاعمال عبد الصمد المحمدي، بالتزامن مع مداهمة منزله في ذات المنطقة، وأبلغت أسرته الاحد 12 سبتمبر 2021 الماضي بوفاته.
وطالب ناشطون يمنيون على وسائل التواصل الاجتماعي، السلطات السعودية بالتحقيق بالحادثة، وكشفها للرأي العام، فيما طالبوا الحكومة والسفارة اليمنية بالتحرك لمخاطبة السلطات السعودية وكشف تفاصيل الجريمة التي وقعت بحق رجل الاعمال اليمني.
وتأتي الحادثة بالتزامن مع توجه سعودي للاستغناء عن العمالة اليمنية في المناطق السعودية الجنوبية، والحدودية مع اليمن، حيث تم فسخ عقود المئات من الموظفين اليمنيين في عدد من الجامعات والمستشفيات، وتم التركيز

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع يمن شباب لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح