توجيهات عاجلة من الرئيس هادي لدعم معركة مـأرب وإنهاء الإنقلاب الحوثي ورئيس الوزراء يعقد اجتماعا استثنائيا مع قادة الجيش ومحافظي المحافظات

٣٨٦ مشاهدة

اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل مارب برس

أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة لكل الاحتياجات والمتطلبات العاجلة لدعم معركة مأرب حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب بإسناد من الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء معين عبد الملك أمس الثلاثاء في محافظة مأرب، وضم وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية ومحافظي المحافظات، لمناقشة الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال، والدعم والاسناد الحكومي والشعبي المستمر لهذه المعركة المصيرية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة بالتركيز على تنظيم الجيش كأساس مهم في سياق المعركة التي يخوضها أبطال الجيش الوطني ضد وكلاء فارس في اليمن .. مؤكدًا أهمية دعم الدعوة للتعبئة العامة وتعزيز دور التوجيه المعنوي.

واستعرض الاجتماع، عدد من التقارير حول الأوضاع في مختلف جبهات القتال والدعم والاسناد اللوجستي المطلوب بشكل عاجل، إضافة موازين المعارك في الميدان وتحولها من الدفاع الى الهجوم خاصة غربي مارب، وكذا أوضاع الجبهات في الضالع والجوف والبيضاء وتعز وغيرها.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، خلال الاجتماع أن هذه الزيارة إلى محافظة مأرب هي للوقوف ومساندة إخواننا وأبنائنا من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقبائل والشعب اليمني الذين يسطرون أروع الملاحم ويضحون بالأرواح والأبناء وكل ما هو غالي ونفيس للحفاظ على الجمهورية وحماية الدولة من مليشيا الحوثي الانقلابية.. وقال جئنا للاطلاع بشكل مباشر على سير المعركة والاستماع الى تقديرات القيادات العسكرية، والنظر في الدعم المطلوب من الحكومة لإسناد السلطة المحلية في جهودها لخدمة اهالي وابناء المحافظة، والقيادة العسكرية في معركة اليمن الكبيرة.

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته الكاملة في أن مأرب ستنتصر اليوم كما انتصرت للجمهورية في ٦٢ وفي ٢٠١٥م عقب انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية واجتياحها للعاصمة وعدد من المحافظات.

وأضاف: مارب اليوم مدينة تمثل

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع مارب برس لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح