عاجل الإمارات تتخلى عن الجنوبيين وتمنح أبناء هذه المحافظة الشمالية الجنسية وتسمح لهم بدخول أراضيها دون تأشيرة

٢٩٠ مشاهدة

قال القيادي البارز من أبناء الحجرية عبد الله سرحان حامد الكبيشي أن ضباط كبار يتبعون قائد حراس الجمهورية العميد طارق عفاش يقومون بلقاءات خطيرة مع مشايخ وقادة عسكريين بارزين في الحجرية التابعة لمحافظة تعز ويسمحون لهم بدخول الاراضي الاماراتية دون تأشيرات .

لافتا الى ان اولئك الضباط وعدوا اولئك المشايخ بمنحهم الجنسية الاماراتية وانها ستدعمهم بكافة الوسائل للقضاء على المخربين على حد وصفه.

ولم يحدد ما إذا كانت الجنسية الاماراتية ستشمل اولئك المشائخ والقادة العسكرين ام لكل ابناء محافظة تعز ، لكنه اشار ان الامارات تسعى لاغراء ابناء تعز كما فعلت مع بعض المحافظات في الجنوب ولكنها فشلت في مساعيها.

من جانبه كشف د. عبدالقادر الجنيد عن مخطط إماراتي يهدف إلى إسقاط محافظة تعز بيد الأدوات الإماراتية وإدخال المحافظة في مربع الفوضى.

وقال الجنيد في مقال له نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بأن قادة اللواء 35 الذين يصممون على أنهم ورثة شرعيون للقائد الراحل الحمادي، تواصلوا مع الإمارات بغرض عودة أموال كانت معتمدة سابقا للشهيد الحمادي وقطعت عنه مؤخرا بعد رفضه إملاءات إماراتية.

وأضاف الجنيد في مقال مطول له، أن الإمارات وافقت على مطالب بعض قيادات اللواء 35 وتم الإغداق عليهم بالأموال بشرط أن يكون ذلك بواسطة طارق صالح إبن أخ الرئيس السابق الذي نصبته قائدا للساحل الغربي تحت إسم قائد حراس الجمهورية ثم أصبح الإسم المتداول له في نشاط التلميع المكثف له بعد ذلك قائد “المقاومة الوطنية” ليشمل بذلك المقاومة التهامية والعمالقة واللواء العاشر بقيادة أبو العباس.

وأوضح أن مخطط يتم تنفيذه عن طريق العميد طارق صالح- و “مصممون على أن تكون للحجرية وجاهات مدنية محلية جديدة “صنع يد”. وهم “يمشيخونهم” في بلاد لا تستعمل هذه المسميات. ويستعملون ليلا نهارا مفردات “قبائل الحجرية” في بلاد تستهجن القبِيلة والقبْيلة ولا تعترف إلا بالشريعة والقانون”.

وبحسب الجنيد فإن عملية تجنيد وتسليح لفقراء الحجرية لينضووا كأفراد في اللواء العاشر ويسمونهم “قبائل”.

وقال بأن الإمارات و “أتباعها”، يريدون تعيين شخصا

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الميدان اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح