الإخوان يمهدون الطريق للحوثيين قائد لواء متمرد يسيطر على مبان حكومية تطل على القصر الجمهوري في مأرب

٤٧٢ مشاهدة
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل صحيفة المرصد

(المرصد)متابعات


لليوم الخامس على التوالي، مازال قائد اللواء ٣١٢ مدرع في مأرب، العميد عيدروس الدميني، المدعوم من قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن منصور ثوابة، متمرد على قرارات وزارة الدفاع، القاضية بإقالته، وإحالته للتحقيق على خلفية انسحابه وقواته من موقع “سنجر” في جبهة المشجح، وتمكين مليشيا الحوثي من السيطرة على مواقع مهمة في الجبهة ذاتها، علاوة على اتهامه بنهب مرتبات الجيش والعديد من الأطقم العسكرية.
وأفاد “الشارع” مصدر عسكري، أن العميد الدميني حشد عصر أمس، الأربعاء، مجموعه من الضباط والأفراد المواليين له وعقد اجتماع سري بهم في مؤخرة اللواء بجبهة صرواح، واثناء الاجتماع وصلت حملة أمنية وعسكرية مكونة من الشرطة العسكرية، وقوات الأمن الخاصة، وشرطة النجدة، والأمن العسكري، وحاولت فرض حصار للقبض على الدميني، إلا أنه استطاع الهرب بمعية مجموعة من الضباط، من البوابة الخلفية للواء.
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم كشف إسمه،أن العميد الدميني سيطر على مبنى مؤسسة الاتصالات وفرع يمن موبايل والبريد في مدينة مأرب، قبل أسبوع، وحشد إلى مباني المؤسسات المذكورة، مسلحين مواليين له، أغلبهم من مسقط رأسه بمحافظة الجوف.
وأشار المصدر، إلى أن مباني الاتصالات والبريد ويمن موبايل، تقع بالقرب من دوار صرواح وجولة القردعي، وتشرف على مبنى السلطة المحلية والقصر الجمهوري في المحافظة، وأن مواقع تلك المباني تتحكم في الخطوط الرابطة من وإلى المحافظة.
وأضاف المصدر، “لم نحصل على الأسباب التي منعت قوات الأمن والجيش في مأرب من استخدام القوة ضد عيدروس الدميني وجماعته رغم تحصنه وتواجده داخل مؤسسة الاتصالات، واكتفاء الجهات المختصة، فقط بتتبع أخباره لاصطياده اذا ما خرج من مبنى المواصلات”.
وكشف المصدر، عن ارتفاع حدة التوتر بين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء منصور ثوابة، بسبب موقف الأخير من دعم المتمرد عيدروس، الذي يسعى لإحداث انشقاقات داخل قوات الجيش.
وأضاف المصدر، أن اللواء ثوابة سبق أن تم إيقافه، وإحالته للتحقيق، في وقت سابق، إلا أنه كونه يحضى بدعم كبير من قبل نائب رئيس الجمهورية

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة المرصد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح