كشف عن الأدوار الدولية في حرب اليمن تفاصيل مقابلة تلفزيونية مع محافظة مأرب

٢٠٥ مشاهدات
اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل المشهد اليمني

أكد محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة أن التحالف العربي يقدم جهودا كبيرا إلى جانب الجيش الوطني واستعادة الدولة اليمنية لحفظ الأمن والاستقرار في اليمن، معرباً عن الاعتزاز والفخر بموقف التحالف بقيادة المملكة إلى جانب اليمن ضد المد الإيراني الذي يريد أن يقلب هوية الشعب اليمني.

وقال العرادة خلال مقابله أجرتها معه قناة العربية، إنه لو يعلم أن التحالف يسعى لقلب هوية اليمن، أو للسيطرة على اليمن لأي أمر من الأمور لقلنا لا وألف لا، لكن المسألة تختلف جملة وتفصيلا، بل هي النصرة والأخوة والروابط والمواثيق المشتركة

وذكر العرادة الدور الذي لعبته مأرب في 2015 عندما وقفت صامدة من بين المحافظات اليمنية ضد الانقلاب الحوثي وحافظت على السيادة والشرعية قبل التدخل الأخوي للتحالف.

وفي سياق متصل أشار اللواء العرادة إلى أنه يجب على ميليشيا الحوثي الإنقلابية ومن يقف ورائها من جهات داعمة يجب أن يفهموا أن المسألة أكبر وأعمق من مديرية أو جبل أو تبة، بل المسألة مسألة هوية ووطن وتاريخ لايمكن التفريط فيه ، أو أن تفرط فيه الأجيال القادمة.

وأشار المحافظ إلى أن الدور الإيراني في معركة مأرب تجلى بوضوح في تصريحات المسؤولين الإيرانيين ووسائل إعلامهم، ومايقوم به المبعوث الإيراني إيرلو من اجتماعات متكررة لتوجيه جميع الفصائل المليشاوية، وتصريحات حسن نصر الله التي اعترف فيها بمشاركته في قتال الشعب اليمني وتقديم قتلى من الحزب في إلى جانب الحوثيين.

وأكد المحافظ العرادة أن مليشيا الحوثي ليست سوى وكيلاً للمشروع الفارسي الذي يسعى لإقامة إمبراطورية فارسية عبر وكلاء له في الوطن العربي سواء في العراق أو سوريا أو لبنان أو اليمن.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع المشهد اليمني لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح