اليوم افتتاح أولمبياد طوكيو بمشاركة 11 ألف رياضي وسط مخاوف من كورونا

١٣ مشاهدة

تنطلق اليوم رسميا دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ32 بالعاصمة اليابانية طوكيو والتي تستمر حتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة أكثر من 11 ألف رياضي يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 48 منشأة رياضية.
وينطلق حفل الافتتاح في تمام الثالثة عصرا بتوقيت اليمن، على الملعب الأولمبي بطوكيو الذي كان شاهداً كذلك على فعاليات أولمبياد 1964.
ويجسد شعار ” متحدون بالمشاعر ” شعار ألعاب طوكيو 2020 والذي من المتوقع أن يتم من خلاله تقديم حفل افتتاح ملهم للمشاهدين من جميع أنحاء العالم، حيث سيتم استخدام التكنولوجيا بشكل واسع النطاق في الحفل مع وجود العديد من العناصر اليدوية التناظرية التي ستلعب دوراً رئيسياً في فقرات الحفل بالإضافة إلى تقديم استعراضات تظهر جمال الأشكال والتصميمات اليابانية من خلال سمات ثلاثية الأبعاد مثل تصميم المسرح والمعدات المستخدمة في الشعلة الأولمبية.
وأعلن منظمو أولمبياد طوكيو، إنه تمت إقالة مخرج حفل افتتاح الألعاب، بعد تقارير إعلامية بشأن تصريحاته السابقة حول “المحرقة النازية” (الهولوكوست).
وقالت رئيسة اللجنة الوطنية المنظمة، سيكو هاشيموتو، في تصريحات صحفية، إن كنتارو كوباياشي، مخرج حفل الافتتاح، تمت إقالته بسبب سخريته السابقة من مأساة الهولوكوست.
وجاءت إقالة كوباياشي قبل 24 ساعة من حفل افتتاح أولمبياد طوكيو المقرر اليوم.
وكان من المفترض أن تقام فعاليات أولمبياد طوكيو في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس 2020، ولكن بسبب الوباء، تم تأجيل المسابقات لمدة عام، وستقام الآن من 23 يوليو إلى 8 أغسطس، وقرر المنظمون إقامة الألعاب بدون مشجعين أجانب، كما لن يسمح للمواطنين اليابانيين بحضور الأحداث في ست محافظات يابانية، بما في ذلك طوكيو.
وتتابع اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو تطبيق إجراءات السلامة والتدابير الاحترازية بصورة مستمرة حيث اعتمدت قواعد التباعد الجسدي بين زوار المركز الإعلامي وغرف المؤتمرات الصحفية والمناطق المختلطة لإجراء اللقاءات مع الرياضيين عقب انتهاء المنافسات.
وأثر فيروس كورونا المستجد، على وصول قادة أجانب لحضور حفل الافتتاح.
وأكد 15 قائدا من دول ومنظمات دولية حضورهم، في عدد منخفض للغاية عن 40 قائدا

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح