يحدث الآن في صنعاء استنفار امني غير مسبوق في شوارع وازقة العاصمة صنعاء والسبب مفاجأة صادمة وغير متوقعة افزعت مليشيا الحوثي تفاصيل

١٬٢٢٢ مشاهدة
يحدث الآن في صنعاء استنفار امني غير مسبوق شوارع وازقة العاصمة والسبب مفاجأة صادمة وغير متوقعة افزعت مليشيا

اعلنت جماعة الحوثي، حالة الاستنفار ووزعت في شوارع وأزقة العاصمة صنعاء، صوراً تحريضية تصف مدير منطقة معين التعليمية بـ”الخائن والفار من وجه العدالة” بعد مطالبته في لقاء مع تربويين بمنطقة معين ، بصرف مرتبات المعلمين.

كما جرى تداول تلك الصور التحريضية عبر اعلام مليشيات الحوثي وناشطيها على مواقع التواصل الاجتماعي، ودعوا لملاحقة واختطاف خالد الأشبط مدير منطقة معين التعليمية بتهمة "الخيانة والفار من وجه العدالة " بعد نشاطه بالمطالبة بصرف مرتبات المعلمين. ولفقت المليشيات للأشبط، تهمة الاشتراك في خلية تابعة لما تسميه “العدوان” كذريعة للإنتقام من مطالبته بمرتبات المعلمين، بعد تعيين قيادي حوثي بدلاً عنه مديراً للمنطقة التعليمية بمديرية معين .

وتلجأ مليشيات الحوثي لقمع من يطالبون بمرتباتهم من موظفي الدولة، بإطلاق تهم الخيانة والطابور الخامس والاختطاف والتعذيب لاجبارهم على الصمت والتنازل عن مطالبهم المشروعة بمرتباتهم ومستحقاتهم التي تنهبها للعام الرابع.

ومنذ أغسطس من العام 2016م أوقفت مليشيات الحوثي مرتبات موظفي الدولة وتواصل نهبها، بما فيها مرتبات المعلمين الذين يواجهون أوضاعاً معيشية قاسية تجعل من توفير متطلبات الحياة معتركاً صعباً وشاقاً، وهو مايضاعف الاحتقان ضد المليشيات وينذر بانتفاضة شعبية للإطاحة بها.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع الهدهد اونلاين لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح