استمرار فعاليات المولد النبوي الشريف بعموم محافظات الجمهورية

٩ مشاهدات

الثورة نت/

نظم فرع قوات النجدة بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار نائب مدير أمن المحافظة العقيد عبده عامر في الفعالية بحضور مدير مرور المحافظة فؤاد عامر وقائد النجدة العقيد عماد القاضي إلى أهمية تجسيد أخلاق النبي قولاً وعملاً واغتنام المولد النبوي الشريف في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى.

بدوره أكد أركان حرب النجدة الرائد يحيى الزمر، ضرورة مضاعفة الجهود في الميدان ورفع وتيرة الأداء وتجسيد المبادئ والأخلاق والقيم التي جاء بها الرسول الكريم .. مشيراً إلى الروح الجهادية للرسول الأعظم.

فيما تطرقت كلمات بالفعالية إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم وما يتعرض له أحفاد الأنصار من عدوان بربري منذ سنوات، مشيرة إلى أن حصار اليمنيين منذ ست سنوات يذكر بالحصار الذي فرضته قريش على نبي الرحمة في شعب أبي طالب، وأن العدوان الهمجي على اليمن يؤكد سير أبناء الحكمة والإيمان على النهج المحمدي.

تخلل الفعالية بحضور ضباط وصف وجنود المؤسسة الأمنية بالمحافظة فقرات وقصائد معبرة عن المناسبة.
كما نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وهيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة والهيئة العامة للشئون البحرية وجمرك ميناء الحديدة اليوم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن الاحتفال بمولد النبي يؤكد ارتباط أهل اليمن واقتدائهم به والتزامهم بنهجه وهو ترسيخ وتأصيل للهوية الإيمانية التي شهد بها الرسول الأعظم لأهل اليمن، لافتا إلى مواقف اليمنيين عبر التاريخ في مساندة الرسول الكريم.

وأشاد بمستوى الإعداد والتجهيز للفعالية الذي يؤكد مكانة الرسول في نفوس أبناء اليمن ومدى التزامهم بنهجه القويم وسيرته العطرة.

فيما أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ الكابتن محمد اسحاق إلى أهمية الابتهاج بذكرى مولد النبي الكريم الذي بعثه الله رحمة للعالمين، لافتاً إلى المعاناة التي يمر بها الشعب اليمني جراء الحصار، ومنع دخول السفن المحملة بالغذاء والمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة لأكثر من ستة أشهر من قبل تحالف العدوان.

وفي الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لشركة

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح