ورد الآن عقب اجتماع مسؤولين من الطرفين في مأرب حكومة صنعاء تعلن رسميا توصلها لاتفاق مع الإصلاح بشأن أمر مهم 

١٢١ مشاهدة

ورد الآن: عقب اجتماعِ مسؤولِين من الطرفَينِ في مأرب.. حكومةُ صنعاء تعلنُ رسميًّا توصُّلَها لاتّفاقٍ مع “الإصلاح” بشأن أمرٍ مهم ورد الآن: عقب اجتماعِ مسؤولِين من الطرفَينِ في مأرب.. حكومةُ صنعاء تعلنُ رسميًّا توصُّلَها لاتّفاقٍ مع “الإصلاح” بشأن أمرٍ مهم

متابعات| رصد:

تزامُنًا مع عرضها تقارب مماثل مع الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن، جنوبي البلاد، أكّـدت حكومة الإنقاذ بصنعاء، الأربعاء، توصلها إلى اتّفاق مع حزب الإصلاح، سلطة الأمر الواقع في مأرب، آخر معاقل القوى الموالية للتحالف شمال اليمن.

وأفَاد حسين العزِّي، نائب وزير الخارجية، في تدوينة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بالتوصل إلى ما وصفه بـ”اتّفاق اخوي”، موضحًا بأن الاتّفاق ينص على اعتماد مبادرة صنعاء بشأن فتح الطرق..

وجاء تغريدة العزّي عقبَ يوم على تفقُّد مسؤولين من صنعاء على رأسهم محافظ مأرب وآخرين من سلطة الإصلاح بمأرب على رأسهم وكيل المحافظة عبدربه مفتاح للخط الجديد الذي يربط صنعاء بمأرب عبر البيضاء.

ويعد الاتّفاق بمأرب ضمن سلسلة اتّفاقيات بين الطرفين سبق وأن نفذت بتعز وبناءً على مبادرة من صنعاء.

في السياق، عرض العزي تقارُبًا مع الانتقالي، سلطة الأمر في عدن جنوبي اليمن.

وأبدى العزي استعدادَ صنعاءَ دعمَ فكرة تزويد كهرباء عدن بحاجتها من نفط مأرب، معتبرًا ذلك ضمن مساعي دعم صنعاء كُـلّ جهد يشاطرها الانتماءُ لتراب البلد ولديها من الخلاقة ما يكفي لرأب الصدع وتمتين الجبهة اليمنية في وجه الخطر الخارجي.

اخبار اليمن الان الحدث اليوم عاجل موقع متابعات

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع موقع متابعات لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح