تقرير أمريكي الإمارات قدمت هدية ثمينة للحوثيين لم يحلموا بها بتطبيعها مع إسرائيل ترجمة خاصة

١١٧ مشاهدة
عدن نيوز – وحدة الترجمة (خاص) :

قال تقرير لمركز أبحاث أمريكي إن التطبيع الإماراتي مع إسرائيل أعطى هدية ثمينة للحوثيين كانوا لا يحلمون بها.

وبحسب معهد الشرق الأوسط فإن الحوثيين كانوا بأمس الحاجة – منذ بداية حربهم – إلى شيء ملموس على الأرض لتدعم فرضيتهم التي تقول إنهم يحاربون أمريكا وإسرائيل، وهذا ما قدمته لهم الإمارات.

نص التقرير:

يمثل تطبيع العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل الذي توسطت فيه الولايات المتحدة تحولا في التفكير الاستراتيجي لأبو ظبي لا ينبغي التقليل من شأنه.

وتشارك الإمارات العربية المتحدة بنشاط في المنطقة وقد رعت وكلاء تم تشكيلهم حديثًا ، مثل المجلس الانتقالي الجنوبي (STC) في اليمن ، والذي تأسس في مايو 2017 في ذروة مشاركتها في التحالف العربي.

وتباينت ردود الفعل على التطبيع الإماراتي الإسرائيلي في اليمن قليلاً ، وكان الرفض هو الموضوع السائد.

وفي حين أنه ليس من المستغرب أن الحوثيين انتقدوا اتفاق التطبيع بينما أشاد به المجلس الانتقالي الجنوبي ، فإن إدانة سبع جهات جنوبية أخرى ، رفضت الربط بين “القضية الجنوبية” و “الاحتلال الإسرائيلي” ، تقدم فحصًا للواقع.

وأكد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي ، رسمياً ، موقف بلاده الراسخ الداعم لحقوق الفلسطينيين ، دون مناقشة التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة قد تبدو غير مهمة بالنسبة لليمن ، فإن تطبيع الإمارات للعلاقات مع إسرائيل ورعاية المجلس الانتقالي الجنوبي ، إذا تُرك دون معالجة ، قد يؤدي في النهاية إلى نتائج غير مرغوب فيها لكل من اليمن والعالم العربي الأوسع: مزيد من التدخل والعسكرة والتنافس.

تضخيم للإعلام الحربي الحوثي وديناميكيات الصراع

لفترة طويلة ، صوّر مليشيات الحوثي الحرب في

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عدن نيوز لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح