أمريكا تتجه لـحرب بحرية جديدة ضد صنعاء وتنشر قواتها على مقربة من المياه اليمنية

٤٣ مشاهدة

متابعات| رصد*:

استعرضت القواتُ الامريكية، الأربعاء، استعراضها العسكري في الخليج في محاولة لتفجير حربٍ جديدةٍ باتت مؤشراتها تتصاعد قبالة اليمن.

وأفاد متحدثُ الأسطول الخامس الأمريكي الذي يتمركز في البحرين وتنتشر قواته في المنطقة الممتدة من المحيط الهندي وبحر العرب شرق اليمن وحتى البحر الأحمر غرب البلاد في مقابلة مع قناة الحدث السعودية بأن بلاده تستعدُّ لنشر طائرات وسفن مسيرة في المنطقة، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية ستمكّن قوات بلاده وحلفائها من التدخل السريع لإنهاء أي تهديد في الممرات الملاحية.

والتصريحاتُ الأمريكية الجديدة لا تخرج عن سياق الحملة التي تنفذها الولايات المتحدة منذ أيام في سياق مساعيها السيطرة على المنطقة الاستراتيجية والثرية بموارد الطاقة قبالة السواحل اليمنية ، وفق ما ذكره مسؤول الامن القومي الأمريكي على هامش مؤتمر المنامة الذي كرس لمناقشة مزاعم التهديدات القادمة من اليمن.

وهي لا تخرُجُ عن مسار التصريحات التي ادلى بها مسؤول امريكي اخر لصحيفة الشرق الأوسط السعودية هذا الأسبوع وكشف فيها عن بدء قوات بلاده والسعودية تجربة ابتكارات لمواجهة الطائرات المسيرة في إشارة إلى أن اطراف الحرب على اليمن الإقليمية والدولية ترتب لمرحلة تصعيد جديدة باتت وشيكة وقد تكون هذه المرة للسيطرة على الممرات البحرية ومناطق الثروة.

* الخبر اليمني

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع موقع متابعات لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2022 يمن فايب | تصميم سعد باصالح