أصداء هزيمة المشروع الإماراتي في عدن وخروج كافة وحداتها منها تقرير

٣٧ مشاهدة

بدأت دولة الإمارات في حزم حقائبها وأمتعتها في عدن استعداداً للخروج الكلي من الملف اليمني، بعد سلسلة من النكسات التي تعرضت لها هي ومرتزقتها على الأرض في عدد من المحافظات المحررة.

وفي هذا السياق، بدأت منظمة الهلال الأحمر الإماراتي تقليص أنشطتها في محافظات جنوب اليمن استعداداً لإيقاف نشاطها في مدينة عدن العاصمة المؤقتة جنوبي البلاد خلال الفترة القادمة بالتزامن مع انسحاب القوات الإماراتية.

وقالت مصادر في السلطة المحلية بعدن لـ “عدن نيوز” إن المنظمة الإماراتية التي تعمل في المجال الإغاثي في مدن حنوبي اليمن والساحل الغربي بدأت إجراءات لسحب بعض المعدات الفنية التابعة لها اليومين الماضيين في المدينة التي تتواجد فيها منذ الخمسة أعوام، كما أنها أغلقت مكتبًا لها في المدينة وعجلت في إجراءت صرف رواتب موظفيها إستكمالا لترتيبات المغادرة.

وبدأت المنظمة بسحب الكثير من المعدات والمساعدات، التي كانت قد قدمتها لمستشفيات ومؤسسة الكهرباء والمياه في مدينة عدن، ومحافظات جنوبية من أجل أخذها معهم قبل المغادرة.

وأكدت وثيقة رسمية، سعي الإمارات لسحب قطع غيار كهربائية كانت قد قدمتها كمساعدة لمحطة الحسوة في عدن، وحملت الوثيقة طلب ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، “سعيد البدواوي”، من إدارة محطة الحسوة التعاون مع شركة الفيصل، لتسهيل عملية إخراج القطع المتعلقة بالمحطة التوربينية التابعة للإمارات.

وأثارت الوثيقة سخرية واستنكار الناشطين اليمنيين الذين استغربوا، سعي الإمارات لسحب مساعدات كانت قد قدمتها في وقت سابق خلال سيطرتها على عدن، وتحاول استعادتها قبل مغادرتها لليمن.

ونشر نشطاء يعملون في المنظمة الإماراتية في مدينة عدن ومدن أخرى منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي تؤكد ما قالوا إنها إجراءات قام بها الهلال الأحمر الإماراتي لمغادرة المدينة.

والسبت الماضي تسلمت قيادة المنطقة العسكرية الأولى معسكرات ونقاط تابعة للإمارات بوادي وصحراء محافظة حضرموت (شرقي اليمن).

وبحسب مصادر مطلعة فقد استكملت قيادة المنطقة العسكرية الأولى بسيئون بوادي وصحراء حضرموت، تسلم كافة المعسكرات والنقاط العسكرية التابعة للإمارات في مديريتي ثمود ورماة .

وتزامن الإنسحاب الكلي للإمارات من وادي حضرموت مع وصول نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع عدن نيوز لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2020 يمن فايب | تصميم سعد باصالح