آلاف المستوطنين يقتحمون بلدة كفل حارس بحماية الجيش الاسرائيلي

٨ مشاهدات

الثورة نت/
اقتحم الآف المستوطنين وبحماية الجيش الاسرائيلي المقامات الاسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت.
وقال رئيس بلدية كفل حارس عصام ابو يعقوب لـوكالة معا “: أن الآف من المستوطنين وبحماية الجيش، إقتحموا بلدة كفل حارس في ساعات متأخرة من الليلة الماضية بحجة إقامة طقوس تلمودية في المقامات الاسلامية الثلاثة والتي يدعي الاحتلال بيهوديتها.

وأضاف ابو يعقوب “: أنه للمرة الثانية تم إقتحام البلدة يوم أمس، بعد أن قام عدد من المستوطنين بزيارة المقامات وإقامة حفل فيها، ظهر امس.

وأشار الى أن المستوطنين وأثناء مغادرتهم للبلدة فجر اليوم قاموا بسرقة دراجتين، احداها تعمل بالكهرباء، علاوة على ذلك أصوات الموسيقى وأصواتهم المزعجة، مخلفين وراءهم اطنانا من النفابات.

وأضاف “:قبل إقتحامهم للبلدة قام جيش الاحتلال بإغلاق المدخل الرئيسي للبلدة، ووضع الحواجز داخل البلدة ومنع تنقل المواطنين، من أجل افساح المجال للمستوطنين التجول بالبلدة.

ونوه أبو يعقوب “: الى أن البلدة تتعرض لإعتداءات وإقتحامات متتالية من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال، ما يؤثر على حياة المواطنين، وعلى حرية تنقلهم وحركتهم خلال تواجد المستوطنين في البلدة، إضافة الى الإعتداءات التي ترافقهم أثناء الزيارة من أصوات وصراخ، والتي تسبب الإزعاج للمواطنين”.

المواطن جلال بوزية يقع منزله بالقرب من المقامات قال لوكالة معا”: لم نعرف النوم بسبب اعتداءاتهم، من أصوات مزعجة وتوجيه المسبات، والطرق على بوابة المنزل، وقبل مغادرتهم قاموا بتكسير حجارة ضريح المرحومة والدتي، وخلع قفل ساعة المياه الموجودة باب المنزل.

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع صحيفة الثورة صنعاء لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2021 يمن فايب | تصميم سعد باصالح