نتفليكس تتربع على عرش منصات البث التدفقي مع 270 مليون مشترك

٢٢ مشاهدة
صارت نتفليكس تضم ما يقرب من 270 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم بعد استقطابها أكثر من تسعة ملايين اشتراك إضافي في الربع الأول من العام الحالي وهو مستوى أكثر بكثير من المتوقع لكن المنصة الرائدة في مجال البث التدفقي لم تعد ترغب في الاعتماد حصرا على هذا النمو للبقاء في القمة وقال المدير العام المشارك للمجموعة غريغ بيترز الخميس سنشهد بلا شك زيادة متواصلة في عدد المشتركين لكن النمو الإجمالي للشركة بات يعتمد على محركات إضافية مثل تحسين صيغ الاشتراك وعائدات الإعلانات وتعديل الأسعار على أساس القيمة المضافة أضاف خلال مؤتمر عبر الهاتف بعد نشر النتائج الفصلية تشكل هذه الروافع جزءا متزايد الأهمية من نموذجنا الاقتصادي كذلك أعلنت المجموعة التي تتوقع انخفاض الازدياد في عدد المشتركين خلال الربع الحالي أنها لن تكشف عن عدد الاشتراكات الجديدة كل ثلاثة أشهر اعتبارا من العام المقبل أوضح غريغ بيترز أن نتفليكس ترغب في التركيز على مقاييس تفاعل الجمهور الوقت الذي يمضيه في مشاهدة المحتوى لأنها تعكس بشكل أفضل قدرة المنصة على بناء الولاء والجذب لدى المستخدمين وبالتالي توليد المشاركة والإيرادات والأرباح وبفضل النمو الكبير في عدد المشتركين حققت نتفليكس في الربع الأول من العام الحالي إيرادات قدرها 9 37 مليارات دولار وصافي أرباح قدره 2 3 مليار دولار في نتيجتين شهدتا ازديادا على أساس سنوي وفاقتا أيضا التوقعات تفوق مستمر كانت انطلاقة المنصة قوية في مطلع العام الحالي مع اجتذابها 13 مليون مشترك إضافي خلال موسم أعياد نهاية العام وذلك بفضل سياستها الأكثر صرامة بشأن مشاركة الحسابات بين المستخدمين وتقديمها صيغة اشتراكات أرخص تتضمن إعلانات وعلق روس بينيس من شركة إي ماركتر أن نتفليكس تستمر في التفوق على منافسيها مما يشير إلى أن مشاركة كلمات المرور كانت أكثر شيوعا مما كان يعتقد سابقا إذ تستمر الخدمة في تحويل المشاهدين المتطفلين إلى مستخدمين يدفعون مقابل اشتراكاتهم لم ينته الأمر عند هذا الحد فقد أكد غريغ بيترز أن نتفليكس تعمل على آليات أكثر فعالية للتحويل إلى الخدمات المدفوعة سواء على صعيد المستخدمين الذين يستعيرون الرموز أو المشتركين القدامى أو الوافدين الجدد وفي هذا السياق يتساءل بعض المحللين لماذا خططت نتفليكس لإنفاق 17 مليار دولار فقط على المحتوى في عام 2024 بدلا من الحصول على المزيد من حقوق البث لمسلسلات تنتجها أطراف ثالثة على سبيل المثال بالنسبة لروس بينيس فإن المنصة تخاطر بفقدان روح الابتكار إذا أصبحت أكثر انتقائية في إنتاج المحتوى لتوفير المال وتعتمد نتفليكس هذا العام على مواسم جديدة من مسلسلات ناجحة من إنتاجها مثل بريدجرتون وخصوصا المسلسل الكوري الجنوبي سكويد غيم لعبة الحبار كذلك أطلقت نتفليكس في مارس آذار الماضي ذا ثري بادي بروبلم وهي سلسلة خيال علمي جديدة من إنتاج صانعي غيم أوف ثرونز مقتبسة من أحد الكتب الأكثر مبيعا في الصين مباراة ملاكمة على نتفليكس لكن لم يعد يتعين على نتفليكس أن تكافح من أجل جذب انتباه المشاهدين والاحتفاظ بهم فحسب بل عليها أيضا إقناع المعلنين وفق ما يشير نائب رئيس شركة فورستر مايك برولكس باتت معظم منصات البث التدفقي تقدم صيغ اشتراك مع إعلانات لذلك فإن العلامات التجارية لديها المزيد من الخيارات بحسب برولكس وفي يناير كانون الثاني الماضي وقعت الشركة صفقة تتيح لها بث مباريات دوري المصارعة المحترفة الأميركي دبليو دبليو إي للسنوات العشر المقبلة مقابل خمسة مليارات دولار وفي مارس أعلنت عن البث المباشر في نهاية يوليو تموز لمباراة ملاكمة بين اليوتيوبر والملاكم المتدرب جيك بول وأسطورة الحلبة مايك تايسون أوضح مايك برولكس أن مثل هذه الأحداث تجذب المعلنين لأنها تولد قدرا كبيرا من الاهتمام وتسمح للعلامات التجارية بالمشاركة من خلال تنسيقات إعلانية أكثر تخصيصا بدأت هذه الصيغة تجتذب المستخدمين بالفعل إذ إن أكثر من 40 من المشتركين الجدد يختارونها حيث يكون ذلك متاحا وفق نتفليكس أما في وول ستريت فقد خسر سهم المجموعة أكثر من 4 خلال التعاملات الإلكترونية بعد إغلاق البورصة الخميس يعود ذلك إلى أنه لم يرق للسوق قرار التوقف عن نشر عدد المشتركين وفق صوفي لوند ييتس من شركة هارغريفز لانسداون لكنها ترى في ذلك تطورا طبيعيا فقد كان الهدف دائما تنمية قاعدة العملاء ثم تنويع مصادر الدخل فرانس برس

أرسل هذا الخبر لأصدقائك على

ورد هذا الخبر في موقع العربي الجديد لقراءة تفاصيل الخبر من مصدرة اضغط هنا

اخر اخبار اليمن مباشر من أهم المصادر الاخبارية تجدونها على الرابط اخبار اليمن الان

© 2024 يمن فايب | تصميم سعد باصالح